ما هي افضل لغة برمجة ؟


اهلا وسهلا بكم اخواني متابعي مدونة المشايخي أتمنى انكم بكامل الصحة والعافية،اليوم ان شاء الله سوف نتحدث في هذا المقال عن او بالأصح سوف نجيب عن سؤال محير جمممميع من سمعو بلغات البرمجة واحبو الدخول في هذا المجال الرائع الذي لا يوصفوف ويريدو ان يتعلم لغات البرمجة ما هو هذا السؤال الذي حير الجميع السؤال هو ما هي افضل لغة برمجة وما هي الاسهل وماهي التي احتاجها . نتوقف هنا وانا الان سوف اطرح عليك سؤال وهو : ما هو المجال الذي تريد أن تبرمج له، وانا سوف اسهل لك الاجابة عن هذا السؤال وسف اقوم بعطائك خيارات لكي تجيب عن السؤال الذي طرحتة عليك.

الخيار الاول  : تبرمج مواقع الاكترونية.
الخيار الثاني : تبرمج برامج سطح المكتب.
الخيار الثالث : تبرمج تطبيقات الهواتف الذكية مثل android او IOS.

الان نكمل الحديث وقبل ان تكمل الحديث تأكد انك اخترت المجال الذي تريد ان تبرمج له،الان بعد ما اخترت المجال سوف اخبرك ما هي اللغات التي تبرمج لكل مجال من المجالات التي ذكرتها في الاعلى.

1 - برمجة مواقع الاكترونية : الغات التي خاصة بهذا المجال هي "PHP - ASP".
2 - برمجة برامج سطح المكتب : الغات التي خاصة بهذا المجال هي "java - C - ++C - vb.net".
3 - برمجة تطبيقات الهواتف الذكية مثل android او IOS. : الغات التي خاصة بهذا المجال هي "JAVA - Swift".

الان بعد ان تعرفت على المجالات الخاصة بالبرمجة وتعرف على اللغات التي تبرمج او تخص كل من المجالت التي ذكرتها لك الان تئتي اجابة السؤال الرئيسي الذي يتحدث عنة هذا المقال واذكركم بسؤال وهو : ما هي افضل لغة برمجة ؟

لن اخبرك الاجابة فقد يتسال البعض لماذا لم اجيبكم عن السؤال هل تعرفون لماذا لن اجيبكم لئني لا اعرف الاجابة في الحقبقة لئنة الاجابة معك انت اخي القارئ ولكن انا سوف اساعدك على ايجاد الاجابة.

اولا لكي تحصل على الاجابة يجب عليك ان تحدد المجال الذي تريد انت تتخصصة او تبرمج لة وانا سبقت وذكرت لك المجالات الخاصة بلبرمجة واعيدها مرة اخرى وهي : برمجة مواقع الاكترونية،برمجة برامج سطح المكتب،برمجة تطبيقات الهواتف الذكية مثل android او IOS.
بعد ان حددت المجال الذي تريدة وتحبة، ابدأ في تعلم وثابر على التعلم فلغات البرمجة سهلة ورائعه وتعلم الشخص كيف يفكر بشكل صحيح ويضا تشعرة بسعادة و المتعه عندما يعمل بها .

الخلاصة وهي : لا توجد اي لغة افضل من لغة او لغة اسهل من لغة. اللغه الافضل هي اللغة التي تحبها انت،وايضا اللغة السهلة هي اللغة التي تحبها انت وتريد ان تتعلمها او تحب المجال الذي تبرمج له هذا اللغة ،وبهذا الشكل، الى هنا نكون قد انتهينا من مقالانا اتمنى ان المقال قد افدكم وقد اعجبكم واذا في اي اضافة شاركنا بها في التعليقات ولا تنسى تشجيعنى بنشر المقالات و اضافة التعليقات الايجابية وشكرا وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

سؤال : ما هي اللغة المفضلة لديك ؟ وماهي اللغة التي تعمل بها ؟


جميع الحقوق محفوظة لمدونة المشايخي للمعلوميات | 2014 - 2015 | النقل بدون تصريح ممنوع

تصميم : محمد المشايخي