مكتبة AngularJS !

اهلا وسهلا بكم اخواني واخواتي متابعي مدونة المشايخي للمعلوميات ومتابعي محمد المشايخي رجعت لكم اليوم بمقال جديد اليوم أن شاء الله سوف نتحدث في هذا المقال عن مكتبة تسمى ب (AngularJS) وسوف نتحدث عن هذه المكتبة وسوف ناخذ نبذة بسيطة عن هذه المكتبة الرائعه.

* نبذه عن مكتبة AngularJS  :
مكتبة AngularJS  هي اساس عبارة عن (framework) خاص بلغة javascript هذه المكتبة مفتوحة المصدر وليس الذي يميز هذه المكتبة عن بقية المكتبات الخاصة بلغة javascript انها مفتوحة المصدر انما الذي يميز هذه المكتبة ويجعلها رائعه هي انها تاخذ امتدد للغه html وهذا ما يميزها عن غيرها من مكتبات الجافا سكربت ،هدف من عمل هذه المكتبة الرائعه هو تبسيط وتسهيل لتطبيقات الويب ذات الصفحة الواحدة (SAP) او ايضا المواقع العدية، وهذه المكتبة تتبع بنية (model-view-controller).
تم البدء في تطوير هذا المكتبة في عام 2009 من قبل Miško Hevery  الموضف الذي يعمل في جوجل (google) ،وجعلها كمشروع مفتوح المصدر لكي يشارك الجميع في تطوير،والان يتم دعم هذه المكتبة الرائعه من قبل فريق مطوري لجوجل وهذا ما اعطى هذه المكتبة شعبية ومكانة وجعل المبرمج يثق فيها بسبب انها يتم صينتها وتطويرها من قبل اكبر شركة تقنية في العالم.
وتم اصدار اول نسخة رسمية ومستقرة عام 2012 كنسخة رسمية لهذه المكتبة. والان في الوقت الحالي النسخة المتوفرة من هذه المكتبة هي 1.3.15 ويتم العمل على 1.4.0ويتم تطوير بشكل متواصل.



*كيف اتعلم مكتبة AngularJS : 
1. موقع w3schools قد قدم دورة لل AngularJS للدخول الى الدورة على الربط التالي : رابط الدورة
2. موقع codeschool قد قدم دورة مصورة صوت وصورة لل AngularJS للدخول الى الدورة على الربط التالي : رابط الدورة

الى هنا اكون قد انتهينا اتمنى ان ينال المقال على اعجابكم ورضاكم لا تنسى التعليق على التدوينة واذا في اي ملاحضات شاركنا بها ونتضرونا في مقالات جديدة ومتجددة وشكرا وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.



جميع الحقوق محفوظة لمدونة المشايخي للمعلوميات | 2014 - 2015 | النقل بدون تصريح ممنوع

تصميم : محمد المشايخي